الاختلاف بين العرب والغرب حول ثقافات الغذاء..فيلم وثائقي لــ يحيي أبو علي

البلوجر يحيي أبو علي
البلوجر يحيي أبو علي

كشف البلوجر فود يحيي أبو علي ، تفاصيل الفيلم الوثائقيً حول فكرة الاختلاف بين عادات وتقاليد العرب والغرب عبر فيلمًا يقوم بتصويره في أكثر من دولة عربية وأجنبيه، يحمل اسم مبدئي "الغذاء بين العرب والغرب" .

اقرأ أيضا| مدحت العدل يكشف كواليس أوبريت لمتنا.. «الرئيس عمل اللي نفسنا نعمله»

وأضاف " أبو علي" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة " القاهرة والناس" اليوم الثلاثاء ، أن فكرة الاختلاف بين الشعوب هو ما جعله يفكر في نقل الصورة الكاملة حول التشابة والاختلاف بين العرب والغرب خاصة على مستوى الوجبات والاكلات بينهما، على أن يتم تصوير العمل في أكثر من 10 دول حول العالم .

وأوضح ، أنة يعمل على وضع العوامل التي تظهر تقرب فكرة الاشخاص من مختلف دول العالم، مع وجود تفضيلات معينة من دولة إلى أخرى ، مشيرا الى ، أن فكرة العمل تعتمد على فكرة الفود بلوجر وهو الامر الذي أنتشر بشكل كبير مؤخرًا، وهو ما دفعه لتقديم عمل ينتمي للسينما، يبرز من خلاله الموضوع بشكل اكثر حرفية عبر أستضافة بعض المعنين بهذا الامر في أوروبا ودولنا العربية .

وتابع :" أتمنى أن أنتهي من العمل خلال الفترة المقبلة، لوضعه ضمن عدد من المهرجانات العربية والعالمية، خاصة وانه سيتم تصويره في أكثر من دولة من ضمنها هولندا وسوريا وفرنسا والبحرين ومصر وايطاليا وغيرهما" .